الناس مختلفون في هذا فمنهم من يكون بعد الجماع أقوى محبة وأمكن وأثبت مما قبلة ، ويكون بمنزلة من وصف له شيء ملائم فأحبه ، فلما ذاقه كان له اشد محبة واليه اشد اشتياقا ، وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديث عروج الملائكة الى ربهم انه سبحانه يسألهم عن عباده وهو أعلم بهم فيقولون :إنهم يسبحونك ويحمدونك ويقدسونك فيقول : وهل رأوني ؟ فيقولون : لا ، فيقول:
فكيف لو رأوني ؟ فتقول الملائكة : لو رأوك لكانوا أشد تسبيحا وتقديسا وتحميدا ثم يقولون : ويسألونك الجنة فيقول : وهل رأوها ؟ فقولون : لا ، فيقول : فكيف لو رأوها ؟ فتقول الملائكة : لو رأوها لكانوا أشد لها طلبا وذكر الحديث 0 ومعلوم ان محبة من ذاق الشيء الملائم وعدم صبره عنه اقوى من محبة من لم يذقه ، بل نفسه مفطومة عنه ، والمودة التي بين الزوجين والمحبة بعد الجماع اعظم من التي كانت قبله 0 والسبب الطبيعي ان شهوة القلب ممتزجة بلذة العين ، فإذا رات العين اشتهى القلب فإذا باشر الجسمَ الجسم اجتمع شهوة القلب ولذة العين ولذة المباشرة ، فإذا فارق هذه الحال كان نزاع نفسه إليها اشد ، وشوقه إليها اعظم كما قيل :
اعانقها والنفس بعد مشوقة *** إليها وهل بعد العناق تداني
والثم فاها كي تزول صبابتي *** فيشتد ما القى من الهيمان
ولم يك مقدار الذي بي من الجوى *** ليشفيه ما ترشف الشفتان
كأن فؤادي ليس يشفي غليله *** سوى أن أرى الروحين تمتزجان
الفريق الثـــــــــــــــــــاني :
ورات طائفة ان الجماع يفسد العشق ويبطله او يضعفه ، واحتجت بأمورمنها :
ان الجماع هو الغاية التي تطلب بالعشق فما دام العاشق طالبا فعشقه ثابت ، فإذا وصل الى الغاية قضى وطره ، وبردت حرارة طلبه ، وطفئت نار عشقه 0 قالوا : وهذا شأن كل طالب لشيء اذا ظفر به ، كالظمآن اذا روي والجائع اذا شبع ، فلا معنى للطلب بعد الظفر 0 ومنها : انه قبل الظفر ممنوع والنفس مولعة بحب ما منعت منه كما قال :
وزادني كلفا في الحب ان منعت *** احب شيء الى الانسان ما منعا< قالوا : وكانت الجاهلية الجهلاء في كفرهم لا يرجون ثوابا ولا يخافون عقابا وكانوا يصونون العشق عن الجماع ، كما ذكر ان اعرابيا علق امراة فكان ياتيها سنين وما جرى بينهما ريبة ، قال : فرايت ليلة بياض كفها في ليلة ظلماء فوضعت يدي على يدها فقالت : مه لا تفسد ما صلح فانه ما نكح حب الا فسد 0
وزعم بعضهم انه كان يشترط بين العشيقة والعاشق ان له من نصفها الأعلى الى سرتها ،، ينال منه ما يشاء من ضم وتقبيل ورشف ، والنصف الأسفل يحرم عليه ، وفي ذلك قال شاعر القوم :

فللحب شطر مطلق من عقاله *** وللبعل شطر ما يرام منيع

وقيل لبعض الأعراب : ما ينال احدكم من عشيقته اذا خلي بها ؟ قال : اللمس والتقبيل
وما يشاكلها 0 قال : فهل يتطاولان الى الجماع ؟ فقال : بأبي وامي ليس هذا بعاشق
هذا طالب ولد 0
الخــــــــــــــــــــــــــــلاصة :
الخطاب بين الفريقين ان الجماع الحرام يفسد الحب ، ولا بد ان تنتهي المحبة بينهما الى المعاداة والتباغض كما هو مشاهد بالعيان ، فكل محبة لغير الله آخرها بغض ...


العودة لرئيسية >>>>>>



المنتديات العامة - دليلك العام - دليلك الترحيب و المحبه - دليلك للأحداث المثيرة - المنتديات الزوجية - دليلك عش الزوجية - دليلك المقبلين على الزواج - دليلك للمواضيع الجنسية الخاصة - دليلك عالم حواء الخاص - دليلك النقاشات الجادة - دليلك سؤالك وايجاد حلــولك - دليلك المتزوجين و المتزوجات - عالم حواء - دليلك تجهيز العرائس - دليلك العناية بالبشرة و الشعر - دليلك مستحضرات التجميل - دليلك الديكورات المنزليه - دليلك المطبخ والتغذيه - دليلك الأسرة و الطفل - المنتديات الطبية - دليلك الطبي - دليلك الإستشارات الخاصــــة - المنتديات الادارية - دليلك الاقترحات و الشكاوي - المشرفين - سلة المحذوفات - دليلك القصص دليلك الصور - دليلك للمواضيع المكررة - ركن أزياء المحجبات أمراض العقم و النساء والولادة - الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل - المسالك البوليه وأمراض الذكوره - الأمراض النفسية والعصبية - طب الأسنان

    زوجي و زوجتي عالم الثقافة الجنسية مواضيع تختص لكي ايتها الزوجة لك أيه الزوج / المواضيع خاصة للكبار  فقط و المتزوجين يمنع دخول أقل من 18 سنه زوجي و زوجتي عالم الثقافة الجنسية مواضيع تختص لكي ايتها الزوجة لك أيه الزوج / المواضيع خاصة للكبار  فقط و المتزوجين يمنع دخول أقل من 18 سنه زوجي و زوجتي عالم الثقافة الجنسية مواضيع تختص لكي ايتها الزوجة لك أيه الزوج / المواضيع خاصة للكبار  فقط و المتزوجين يمنع دخول أقل من 18 سنه زوجي و زوجتي عالم الثقافة الجنسية مواضيع تختص لكي ايتها الزوجة لك أيه الزوج / المواضيع خاصة للكبار  فقط و المتزوجين يمنع دخول أقل من 18 سنه