زوج133 ...::: عضو مميز :::...

من أجمل ما قرأت
لا تسمى الحـــوارء حوراء حتى يجتمع في وجهــها أربع صفات شدت بياض البياض في وجهها وشدت بياض البياض في عينها وشدت سواد السواد في عينها مع فتور في جفنها .
وقيل الحــور عند العرب هو البياض المـــائل إلى الصفرة ولذا قال الله تعالى : (كأنهن بيــــض مكنــون) وهذا أحسن ما يكــون في شكل النساء لأنه لو كان أبيض ناصع لكان مثل البرص .
- الحورء : هي المرأة الشابة الحسناء البيضاء شديدة سواد العين مع سعة فيها طاهرة من كل أذى في نساء الدنيا طهر باطنها من الأخلاق السيئة وطهر طرفها لا تطمح إلى غير زوجها وطهر لسانها من الألفاظ البذيئة ناعمة رقيقه جذابة غنجه " يعني دلوعة " فائقة الدلال شديدة الجمال التي يحار الطرف في حسنها. قال عطاء السلمي لمالك أبن دينار يا أبا يحيى شوقنا قال مالك (يا عطاء إن في الجنة حوراء يتباها أهل الجنة بحسنها لولا أن الله تعالى كتب على أهل الجنة أن لا يموتوا لماتوا من حسنها). ؛ "رحنا وطي لا تفوتك هذي"
قال ابن القيم :
حــور حسـانا قــــــد كمــــلن خــــلاقا ’ ومحاسنـــــاً من أجمـــــــل النسـوان .
حتى يحار الطرف في الحســــن الذي ’ قــــد البســــت و الطرف كالحيران .
ويقـول لمـــا أن يشــــاهد حســــنها ’ سبحــان معطي الحسـن و الاحسانِِ .
والطرف يشرب من كؤس من جمالها ’ فتـــــراه مثل الشـــــــــارب النشوان.
كمـــــلت خلائقــــها واكمل حسنــــها ’ كالبـــــدر ليـــــل الســــت بعد ثمان .
- والعرب وأكثر نفوس الرجال تحب اللون الأبيض من النساء مع النعومة في الكلام وسائر الحركات .
يقول أحدهم :
بيض الأوانس ما هممن بريبة ’ كضباء مكة صيدهن حرام .
يحسبن من لين الحديث زوانيا ’ ويصدهن عن الخنا الإسلام .
- وهذا البياض الذي توصف فيه الحورء يراد به بياض كل جسدها من أوله إلى آخره ." آآآآه"
- جاء عند البخاري من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( .... ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأته ريحا ولنصفيها على رأسها خير من الدنيا وما فيها ) رواه الترمذي بنصه غير أنه قال ( ولقاب قوس أحدكم أو موضع يده في الجنة خير من الدنيا وما فيها ) قال أبو عيسى هذا حديث صحيح . نصيفها : أي الخمار الذي تغطي به رأسها.
- روى الطبراني عن انس ابن مالك رضي الله عنه قال : حدثني رسول الله صلى الله عليه سلم قال حدثني جبريل عليه السلام قال: ( يدخل الرجل على الحوراء فتستقبله بالمعانقة والمصافحة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فبأي بنان تعاطيه لو أن بعض بنانها بدى" يعني بعض أصابعها أو أطراف أصابعها خرج من الجنة " لغلب ضوئه ضوء الشمس والقمر ولو أن طاقة من شعرها بدت لملأت ما بين المشرق والمغرب من طيب ريحها ( .....
- شعرها في غاية الجمال هو لك على الصفة التي تحبها يكفينا في وصفه ما روي الطبراني عن انس رضي الله عنه قال : (لو أن طاقة من شعرها بدت لملأت مابين المشرق والمغرب من طيب ريحها). فياحسن هذا الشعر وهو ينساب من بين يديك ويلامس بشرتك ويداعب أريجه نفسك ويا جمال هذا الشعر وهو على ذالك الوجه الحسن الذي شهد بحسنه الخالق جل جلاله من فوق سبع سماوات فقال : ( فيهن خيرات حسان ) ولا ينبغي ذلك الوجه أن يكون والله إلا لمن عمل العمل الحسن ، في ذلك الوجه عينان متسعتان هادئتان بجفنين فاترين من الرقة والنعومة. " أنت يالي تقرأ توب أنصحك ترى الحورية تدري عنك وتدعيلك عند الله جل جلاله وأنت منت يمها الدليل على كلامي " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أن الحور العين لأكثر عدد منكن يدعون لازواجهن يقلن : اللهم أعنه على دينك , وأقبل بقلبه على طاعتك وبلغه بعزتك يا ارحم الراحمين ) . الحديث سنده وروايته في كتاب حادي الارواح إلى بلاد الافراح لابن القيم ." يلي تقرأ ما فهمت شي من الحديث السابق , أنا فهمت انه ما تفوز بالحورية إلا بالاستقامة على دين الله ".
- وجاء في الأثر ( تهب ريح الشمال في يوم الجمعة على أهل الجنة في سوق الجمعة فيرجع الرجل لأهله في خيمة من لؤلؤة مجوفة فتستقبله الحوراء فتحمله علي فخذها وتسقيه العسل بكأس الفضة من يدها ثم تمسح فمه بفمها ثم تقول : ياولي الله وعزة ربي مارأيت في الجنة أجمل منك قط فيقول : وأنت والله ما رأيت في الجنة أجمل منك قط ) . " الله يستر لا يفوتك , يا حبيبي توب الدنيا زايله ".
- روى البيهقي والحاكم وقال صحيح الإسناد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : في قوله تعالى ( كأنهن الياقوت والمرجان ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ينظر إلى وجهه في خدها أصفى من المرآة) . خدها صافي نقي ولتقبيل خدها أو ثغرها لهو أشهى للرجل من جميع لذات الدنيا وما فيها لا بل ومثلها معها فكما قال ابن القيم : (طوبى للاثم ذالك الثغر ومقبله ففي تقبيله تحقيق كل المنى ) . " طبعاً في الجنة حياة خالده ما فيه أيام وتنتهي , عشان كذا أبي أخلي شفتي في شفتها أربع مائة سنه ما أنزلها يا ويل حالي آآآآآه "
- جاء عن سفيان الثوري عن مغيرة عن إبراهيم النخاعي عن علقمة عن عبدالله ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يسطع نور في الجنة فرفعوا رؤسهم فإذا هو من ثغر حوراء ضحكت في وجه زوجها ) .
قال ابن القيم :
حمر الخــــدود ثغورهن لئالئ ’ سود العيــــــون فواتر الاجفان .
والبرق يبدو حـين يبسم ثغرها ’ فيضيء سقف القصر بالجدران .
ولقد رونــــــا أن برق ساطعا ’ يبدو ويســــــأل عنه من بجنان .
فيقال هذا ضــوء ثغرا ضاحك ’ في الجنــــــــة العليا كما تريان .
لله لاثــــــــــم ذالك الثغر الذي , في لثــــــــــمه تحقيق كل أمان .
- إذا نطقت فلا تسأل عن تنعمها وتغنجها في عباراتها تسحر زوجها بكلامها وخاصتاً عند الجماع .
دلال الحوراء : روي عن الحسن أنه قال بينما ولي الله في الجنة مع زوجته من الحور العين على سرير من ياقوت أحمر وعليه قبة من نور ، إذا قال لها : قد اشتقت إلى مشيتك ، قال : فتنزل من سرير ياقوت أحمر إلى روضة مرجان أخضر ، وينشىء الله عز وجل لها في تلك الروضة طريقين من نور ، أحدهما نبت الزعفران ، والآخر الكافور ، فتمشي في نبت الزعفران وترجع في نبت الكافور ، وتمشي بسبعين ألف لون من الغنج ' أي من الدلع ' . " . أرجوك يارب لا تفوتنا نعيم الجنة " .
- غناء الحورية : قال ابن القيم :
وكلامها يسبي العقول بنغمة ’ ذابت على الأوتار والعيدان .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن أزواج الجنة ليغنين أزواجهن بأحسن أصوات ما سمعها أحد قط .... ) . روي في صحيح الجامع .
- عن أبي امامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسل قال : ( ما من عبد يدخل الجنة إلا عند رأسه وعند رجليه ثنتان من الحور العين يغنيان بأحسن صوت سمعه الإنس والجن ,وليس بمزامير الشيطان ولكن بتحميد الله وتقديسه ) رواه الطبراني بإسناد حسن .
- جاء في الأثر عن أبي هريرة رضي الله عنه وسنده صحيح (إن في الجنة نهر طول الجنة على حافتيه العذارى يغنين أزواجهن بأعذب أصوات ما سمعها أحد قط . قالوا وما غنائهن قال التسبيح والتهليل والتكبير وتعظيم الله جل وعلا ) . " يا أهل الطرب والغناء توبوا قبل لا يفوتكم الطرب الي في الجنة "
.
واهاً لذياك السمـــــاع فأنه ملأت به الاذان بالإحســــان
واها لذياك السماع وطيبه من مثل أقمار على أغصـان
واها لذياك السمـاع فكم به للقلب من طرب ومن أشجان
- عنقها ذالك العنق الغض الطري الجميل الطويل الأبيض المعتدل هو الذي يوصلك إلى ذلك الصدر الرحيب المتسع أصفى من الياقوت أحلى من المرجان عليه ثديان متكعبان " يا ساتر " مستديران كفحول الرمان الجيدة ليست متدلية إلى الأسفل بل هي كما قال الله تعالى : ( وكواعب أترابا ) قال القرطبي رحمه الله : كواعب جمع كاعب وهي الناهد. وقال الضحاك : ككواعب العذارى . وأترابا أي إنهن في سن واحده سن الشباب لا تكبر امرأة عن امرأة .
- قال الله تعال (ولهم فها أزواج مطهرة) . يقول ابن القيم أزواج الجنة طاهرات طهرن من كل قذر و أذى يكون من أهل الدنيا قد طهر باطنها من الأخلاق السيئة والصفات المذمومة وطهر لسانها من الفحش و البذاء وطهر طرفها من أن تطمح إلى غير زوجها وطهرت أثوابها أن يعرض لها دنس أو وسخ . وقال ابن مسعود في الآية السابقة : مطهره لا يحضن ولا يحدثن ولا يتنخمن . وأهل الجنة كلهم كذالك .
- جسد الحوراء : جسد لين ناعم رقيق شديد البياض مع ميول إلى الصفرة حين تضمها تشعر أن جسدك دخل في جسدها عليه جلد ناعم الملمس ألين من الزبد , وأنعم من الحرير ملمسا , وأنعم من بشرة الطفل الوليد .
- قال الله تعالى : (عُرُبا أترابا) . قال ابن عباس رضي الله عنهما ومجاهد وغيرهما : العُرُب:العواشق لأزواجهن. وقال عكرمة الغنجة وهي الشكلة بلغة أهل مكة أي المطاوعة لزوجها المتحببة له. وقال العُرُب هي التي تحب زوجها قبل أن يحبها وتعشقه قبل أن يعشقها ، وقال القرطبي : العروب تبين محبتها لزوجها بشكل وغنج " أي دلع " وحسن كلام .
- ذكر موقوفا عن أبي هريرة رضي الله عنه حيث قال : (إن في الجنة حوراء يقال لها العيناء إذا مشت مشى حولها سبعون ألف وصيف عن يمينها وعن يسارها كذلك وهي تقول أين الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر( .
" يا حظ الي في الهيئة توظفوني معكم تكفى "
- روى البزار والطبراني عن سعيد أبن عامر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( لو أن امرأة من نساء أهل الجنة أشرفت من أبواب الجنة لملأت الأرض مسكا ولأذهبت ضوء الشمس والقمر) أشرفت : أي أخرجت رأسها فقط . روى ابن أبي الدنيا في كتاب صفة الجنة بإسناده عن ابن عباس رضي الله عنه قال : ( لو أن حوراء أخرجت كفها بين السماء والأرض لفتتن الخلائق بحسنها ، ولو أخرجت نصيفها " يعني خمارها اللذي تغطي به رأسها " لكانت الشمس عند حسنه مثل الفتيلة في الشمس لا ضوء لها ، ولو أخرجت وجهها لأضاء حسنها مابين السماء والأرض). وروي أيضا بإسناده عنه قال: ( لو أن امرأة من نساء أهل الجنة بصقت " أي تفلت " في سبعة أبحر لكانت تلك الأبحر أحلى من العسل .... ) . وروي عنه أيضا أنه قال : كنا جلوس مع سعد يوما فقال : (لو أن يدا من الحور من السماء بياضها وخواتمها دليت لأضاءت لها الأرض كما تضئ الشمس لأهل الدنيا ثم قال إنما قلت يدها فكيف بالوجه بياضه وحسنه وجماله وتاجه وياقوته ولؤلؤه وزبرجده ( .
- قال أبو عمر الأوزاعي رحمه الله عن يحى بن أبي كثير: (إذا سبحت المرأة من الحور العين لم يبقى شجره في الجنة إلا وردت ) " يعني طرحت وردا يتنعم ويتلذذ أهل الجنة بنره ".
- ممنوع اقتراب غيرالمتزوجين
" وقف يا عزوبي فكنا منك "
قال الله تعالى : (إن أصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون) .
قيل لأبن عباس ما شغلهم فقال رضي الله عنه إفتضاض الأبكار. " يعني الجماع " وجاء في الحديث الصحيح عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (يُعطى المؤمن في الجنة قوة كذا وكذا في الجماع . قيل يا رسول الله أويطيق ذلك قال يعطى قوة مائة وكل نساء الجنة أبكارا). وعن سعيد بن جبير رضي الله عنه قال : ( إن شهوته " أي الرجل في الجنة " لتجري في جسده سبعين عاما يجد اللذة ولا يلحقهم بذلك جنابة فيحتاجون إلى التطهير ولا ضعف ولا إنحلال قوة بل وطئهم وطئ التلذذ ونعيماً لا آفة فيه بوجه من الوجوه). وقال تعالى (إنا أنشأنهن إنشاءا فجعلناهن أبكارا) . كلما واقعها زوجها عادت بكرا زيادة في النعيم واللذة .
قال ابن القيم :
وإذا نزلـــت رأيت أمـــــرا هائلا مـا للـــصفات علــــيه مـــن سلطـانِ
لا الحيـض يغشاه ولا بـــــول ولا شـــــيء مـــن الآفــات في النسـوانِ
فخــــذان قد حفـــا به حرســـاً له فـــجنابه فـــــي عـــــزةٍ وصـــــيانِ
قامـــا بخـــدمته هــو السلــــطان بينـــــهما وحــــق طـــعة السلطانِ
وهو المطـــاع إذا هــو استـدعى الحبيـب أتــاه طوعاً وهو غير جبانِ
وجمــــاعها فهـــو الشفاء لصبها فالصـــب منـــــه ليـــس بالضجرانِ
وإذا أتاها عـــادت الحسنـاء بكرا مثـــل مــا كــانت مـــدى الأزمـــان
وهـــو الشهــي ألـــذ شيء هكــذا قــــال الــــرسول لمـــن لــه اذنـــان
- عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : ( إن في الجنة حوراء يقال لها اللعبه كل حور الجنان يعجبن بها يضربن بأيدهن على كتفها ويقلن طوبى لك يا لعبه لو يعلم الطالبون لك لجدوا ، بين عينها مكتوب من كان يبتغي أن يكون له مثلي فليعمل برضاء ربي ). حديث صحيح .
" ترى اللعبه هاذي هبلت بالشباب راحوا فيها "
- وقال احمد بن أبي الحواري حدثني جعفر بن محمد قال : لقي حكيم حكيماً فقال : أتشتاق إلى الحور العين ؟ فقال : لا. فقال اشتق إليهن فإن نور وجههن من نور الله عز وجل , فغشي عليه فحمل إلى المنزل فجعلنا نعوده شهراً.
- عن ابن عباس قال : ( إن في الجنة نهرا يقال له البيذخ عليه قباب من ياقوت تحته جوار ناشئات ، يقول: أهل الجنة انطلقوا بنا إلى البيذخ فيجيئون ويتصفحون تلك الجواري فإذا أعجب رجل منهم جارية مس معصمها فتتبعه).رواه ابن ابي الدنيا وسنده صحيح .
- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( .... إذا اعرض عنها إعراضه ازدادت في عينه سبعين ضعفاً ...) حديث صحيح .
- إما الرجال في الجنة فجمالهم فائق , من شدة جمال الرجل وقت تشوفه زوجته تتعجب من جماله الباهر, وذكر في الأثر كما سبق في حديث سوق الجنة إن الحورية وقت تشوف زوجها تقول له : (.... يا ولي الله وعزة ربي ما رأيت في الجنة أجمل منك قط ... ) أبضرب لكم مثل تعرفون قصة نبي الله يوسف عليه السلام من شدة جماله وقت شافوه النسوة قطعوا أيديهن وهم يطالعوه تخيلوا ما حسوا بالألم من شدة جماله , قال الله تعالى : ( فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاش لله ما هذا بشرا إن هذآ إلا ملك كريم ) يوسف آية 31. إن كان هذي الخلقة الدنيوية بهذا الجمال ما بالكم بهيئة رجال أهل الجنة . يلي تقرون مهما خطر في بالكم ودار في خواطركم فإن في الجنة ما هو أعلى منه واجل , صرح بذالك نبينا صلى الله عليه وسلم فقال : قال الله : ( أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر) مصداق ذالك قوله تعالى : ( فلا تعلم نفس ماأخفي لهم من قرة أعين جزآء بما كانوا يعملون ). السجدة 17. ترى الله عز وجل وصف لنا الجنة بما فيها على قدر عقولنا,وصورها على حسب تصورنا يقول ابن القيم رحمه الله : ( وكيف يقدر العقل القاصر الضعيف قدر جنة غرسها الرحمن بيده , جعلها جزاء لأحبابه وملئها برضوانه ورحمته , وزينها وأتقنها بعظيم قدرته , ووصف نعيمه بالفوز العظيم , ووصف ملكها بالملك الكبير, قال الله : ( وإذا رأيت ثم رأيت نعيماً وملكاً كبيرا) الإنسان 20.
ثم الزيادة وهي شوفة خالق الجمال والكمال هذا كله , إذا ودكم تشوفون الله عليكم بطاعته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم فيما أمروا واجتناب ما نهوا عنه. وفي الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى .... من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى ) رواه البخاري . فكروا يا ناس أرجوكم ترى مهما عشنا نهاية كل واحد منا الموت قال تعالى : ( كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) الرحمن 26-27. يا ناس ترى الأمر ما هو لعب قدامنا حساب وجنه ونار فكروا أرجوكم لا تفوتكم الجنة وسارعوا بالتوبة قبل فوات الأوان , قال تعالى : ( حتى إذا جآء أحدهم الموت قال ربي ارجعون * لعلي أعمل صالحا فيما تركت كلآ إنها كلمة هو قائلها ومن ورآئهم برزخ إلى يوم يبعثون * فإذا نفخ في الصور فلا أنساب بينهم يومئذ ولا يتساءلون * فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون * ومن خفت موازينه فأولئك الذين خسروا أنفسهم في جهنم خالدون * تلفح وجوههم النار وهم فيها كالحون * الم تكن آياتي تتلى عليكم فكنتم بها تكذبون * قالوا ربنا غلبة علينا شقوتنا وكنا قوماً ضالين * ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون * قال اخسئوا فيها ولا تكلمون * إنه كان فريق من عبادي يقولون ربنا آمنا فغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين * فاتخذتموهم سخرياً حتى أنسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون * إني جزيتهم اليوم بما صبروا إنهم هم الفائزون ). سورة المؤمنون من 99 الى111. يا الله والله آيات قويه يا ناس اقرءوا القرآن تدبروا الآيات افهموا كلام الله ترى القرآن خطاب لكل واحد فينا انتبهوا احذروا والله سنسأل والله سنسأل والله سنسأل ولا أوصيكم نبغى نتقابل في الجنة إن شاء الله تعالى , سبحانك ربي رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .
- مراجع هذه الكتابة :
1- كتاب حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح لابن القيم .
2- شريط حوريات الجنة للشيخ محمد بقنه الشهراني .
3- شريط وجاءت للشيخ عبد الكريم المشيقح .
4- شري الشهيد للشيخ ممدوح الحربي .
- إلى كل من قرأ إن وجدتم خطأ فمن نفسي والشيطان وان صح ما كتبت فمن الله , أخوكم ومحبكم وهو ما شافكم " عاشق الحور " انشروا هذه الرسالة والدال على الخير كفاعله

توقيع
حديث قدسي روى الرسول صلى الله عليه وسلم عن ربه انه قال ( ألا قد طال شوق الأبرار إلى لقائي واني أشد شوق لهم , ألا من طلبني وجدني ومن طلب غيري لم يجدني ......... ) .
سر النجاح في الحياة هو ( التوكل على الله مع الأخذ بالاسباب )
ج ـــلــنار ..:: نائبة المشرف العام ::..

جزاك الله خير الجزاء ونفع بك وجعل مانقلت في ميزان حسناتك

جزيل الشكر والتقدير لك

بإنتظار روائعك

توقيع
سبحان الله وبحمده
تملكني غلاك ..:: مشرفة المنتديات الإسلامية ::..

جَزَاك اللهً خِير
وًجعًله فيِ مُواَزيِن حّسَْناتًك
وأناَرْ اللهُ دًرْبكَ بالإًيماَن
يعِطًيِك ألًفْ عآًفية َعلىً الطّرْح
مآننَحْرًم مِن جَْديِدٍكْ الممٌَيزِ
إٍَحترًِْآمي وتًقديْرٍِي...

توقيع
فلآش عجز لسآني وصفه وجزاه كل من عمله الجنة


أنصحك يَ تملكني غلاك مشاهدته..أتركك مع الفلآش:




[flash=http://www.emanway.com/media/flash/1271841618.swf]width=500 height=260[/flash]

كل دقيقه من أعمآرنآ >>أنفاس<< لآتعود
فلتكن لأنفآسك حلآوة {الأستغفار}في كل حين
الزوجة الناجحة ..:: مشرفة دليل الترحيب والمحبة ::..

ربي لايحرمنامن هذا القلم الذهبي
يعطيك الف عافيه على الموضوع الرووعه
دمت ودام قلمك

توقيع
أم تميم ..:: عضو ::..

الله يوفقك .... كلام جميل ... بالتوفيق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

Powered by: vBulletin
 ©2000 - 2022, Enterprises Ltd.
المنتدى برعاية مميزون العرب للخدمات الرقمية
www.z777z.com
Adsense Management by Losha
( جميع مايكتب يعبر عن وجهة نظر كاتبه ولا يحمل وجهة نظر الموقع يعبر عن كاتبها فقط )
جميع الحقوق محفوظة زوجــي و زوجتــي عالم الحياة الزوجية
جميع الحقوق محفوظة زوجــي و زوجتــي عالم الحياة الزوجية