كبرياء زمن ..:: عضو مميز ::..

لما كان الطعام يحتل مكانةرئيسية في حياة الناس, فقد كان من الطبيعي أن ينسج حوله كثير من المعتقدات الخاطئة, أو المبالغ فيها, أو الصحيحة, على السواء. وفيما يلي نقدم لك أهم هذه الاعتقادات, وكلمة الطب والعلم الصحيحة فيها:

وجبة الصباح هي أهم وجباتاليوم:هذا حق ... فالإفطار الناقص يسبب ضعف الصحة, ويعرضها للأمراض وقدأثبتت التجارب والدراسات أن الذين لا يتناولون وجبات صباحية كافية يكونون أكثرتعرضاً للخطأ في أعمالهم, ولا يستوعبون دروسهم إذا كانوا طلاباً, وقد أثبت بعضعلماء الاجتماع حقيقة هامة أن العائلات التي لا تسود فيها السعادة المنزلية, ويكثرفيها الشجار والطلاق هي التي لا تعنى بطعام إفطارها عناية كافية.

الطعامالساخن يمنح الجسم الحرارة:
هذا خطأ... حرارة الجسم تتوقف على عدد الحريرات (الكالوري) التي يحصل عليها, وإن كانت كأس من "البوظة" تحتوي عدد من الحريرات يعادلما في طبق من الحساء الساخن.

في الصيف يجب خفض كمية الطعام:هذا خطأ،والذي يجب خفضه هو مقدار الأطعمة الدسمة, فلو فعلت ذلك في الصيف ثم جلست أمامالموقد طيلة الشتاء, فلا شك أنك ستحتاج إلى طعام أكثر في أشهر الحر.

إنتناول خمس وجبات يومياً تجعل الإنسان في حال أفضل:هذا حق, فإن وجبة خفيفةتؤخذ بين الوجبات الرئيسية تزيد من نشاط الجسم, وتجعله أقل شراهة عند تناول الوجبةالرئيسية.

كلما زاد طعام الإنسان, زادت حاجته إلى الطعام:هذا حق, وتستطيع أن تتبينه عندما تشعر بالجوع في اليوم التالي, عقب يوم سالف تناولت فيهمزيداً من الطعام, ذلك أن زيادة الطعام توسع المعدة, وتزيد الشهية, والعكس صحيحأيضاً, فكلما خفضت كمية طعامك تناقصت شهوتك للطعام – وذلك ضمن حدود حاجة الجسمبالطبع – فأنت تستطيع أن تقلل كمية طعامك دون أن تشعر بالجوع.

التمارينالرياضية هي الطريقة المثلى لتخفيف الوزن:هذا خطأ, فأنت إذا تسلقت عشريندرجة فستفقد الحريرات التي أكسبتك إياها قطعة من الخبز... ولو قطعت حطباً لمدة ساعةفإنك تستطيع استعادة الحريرات التي فقدتها بتناول قدح واحد من الشوكولاته, وفي كلالحالات فإن التمارين الرياضية تجعلك أكثر جوعاً.

إن الطباع تسوء قبيلالطعام:هذا حق, فقد تبين أن الأعصاب تصبح أكثر حساسية, والطباع تسوء قبيلمواعيد تناول الوجبات الثلاثة.

الطعام علاج التعب:
هذا خطأ, فالتعبيزيد في الشهية أكثر من الحد المعتاد, ولكن من الضروري ألا تأكل كثيراً عندما تكونمتعباً, لأن الطعام, إذ ذاك, يكون أصعب هضماً.

النوم بعد الطعام خير منالنوم قبله:هذا خطأ, فإن إغفاءة قصيرة قبل الطعام لمدة نصف ساعة, تريحالأعصاب المتعبة, أما النوم بعد الطعام فإنه يعرقل أداء المعدة لعملها, ويكفياسترخاء بسيط لمدة بضع دقائق, فذلك يساعد المعدة على الهضم.

إن إغفاءة قصيرةقبل موعد النوم تسبب الأرق:هذا خطأ, فإن إغفاءة قصيرة، أو قليلاً من الحساءأو الحليب قبل النوم, يساعد على النوم المريح لأنه يوجه الدماء إلى الجهاز الهضميويبعدها عن الدماغ, أما إذا كان الطعام دسماً أو زائداً عن الحد فإنه يسبب اضطراباتالهضم وصعوبة في النوم

دلوعه موووت ..:: مشرفة دليل الترحيب والمحبة ::..

طرح رائع
ربي يعطيك العافيه
على الاختياار الرآآآئـــع
بـ انتظار جديدك


توقيع
يـ الله :
كان بقى لي بالعمر | ليلة
عسى آخر جلوس ليّ يكون بـ [حضن سجّادة ]
اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخره حسنه وقنا عذاب النار ..
كبرياء زمن ..:: عضو مميز ::..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعه موووت اقتباس :
طرح رائع

ربي يعطيك العافيه
على الاختياار الرآآآئـــع
بـ انتظار جديدك

تسلمين والله ع ردك الرائع يالغلا

نجمةالفجر ..:: عضو مميز ::..

ما شاء الله عليك يا كبرياء
صدق أنت مبدعه

معاني ..:: عضو ::..

طرح رائع أشكرك

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

Powered by: vBulletin
 ©2000 - 2022, Enterprises Ltd.
المنتدى برعاية مميزون العرب للخدمات الرقمية
www.z777z.com
Adsense Management by Losha
( جميع مايكتب يعبر عن وجهة نظر كاتبه ولا يحمل وجهة نظر الموقع يعبر عن كاتبها فقط )
جميع الحقوق محفوظة زوجــي و زوجتــي عالم الحياة الزوجية
جميع الحقوق محفوظة زوجــي و زوجتــي عالم الحياة الزوجية