القلب الحانى ..:: جديد ::..

[gdwl]كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، في مذكرة حملت عنوان "مدينة القدس والمسجد الأقصى 2009 إلى أين؟"، النقاب عن عشرات الانتهاكات التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك، ولا زالت مستمرة من جانب سلطات الاحتلال، بهدف تهويده.



وأكدت "مؤسسة الأقصى" في تقرير إحصائي جديد صادر عنها، أنها من خلال استقراء الأحداث، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة؛ فإنّ مدينة القدس والمسجد الأقصى، قد تستهدفهما مزيد من الاعتداءات الخطرة خلال السنة الجارية.



ووجهت "مؤسسة الأقصى" نداء عاجلاً إلى "الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني، لإنقاذ القدس قبل أن تُهوّد بالكامل، وإنقاذ المسجد الأقصى حتى لا يُهدم".



وأوضحت المذكرة أنّ مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية بشكل عام، والمسجد الأقصى بشكل خاص، استهدفتها خلال السنة الماضية (2008) هجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال وأذرعها المختلفة، "طالت الإنسان والآثار، والتاريخ والحضارة، والحاضر والماضي".
وقد أقدمت سلطات الاحتلال على هدم منازل مقدسيين، وتوجيه إخطارات بالهدم والاستيلاء وإغلاق ومداهمات للمؤسسات. فقد تم خلال سنة 2008 هدم 71 بيتاً ومنشأة في القدس، في حين أحصت تقارير صهيونية هدم 85 بيتاً ومنشأة. وعلاوة على ذلك تم تسليم نحو 219 إخطاراً بالهدم أو الاستيلاء على البيوت والمنشآت في القدس، في حين أحصت هذه المراكز الفلسطينية 36 حالة مصادرة للأراضي في القدس تتراوح مساحة المصادرة بين عشرات إلى مئات الدونمات، كما أحصت المراكز الفلسطينية نحو 44 حالة إغلاق ومداهمة للمؤسسات الفلسطينية في القدس. [/gdwl]

:confused1:

وحده وحده ..:: عضو مميز ::..

السلام عليكم00000000000


Powered by: vBulletin
 ©2000 - 2024, Enterprises Ltd.
المنتدى برعاية مميزون العرب للخدمات الرقمية
www.z777z.com
Adsense Management by Losha
( جميع مايكتب يعبر عن وجهة نظر كاتبه ولا يحمل وجهة نظر الموقع يعبر عن كاتبها فقط )
جميع الحقوق محفوظة زوجــي و زوجتــي عالم الحياة الزوجية
جميع الحقوق محفوظة زوجــي و زوجتــي عالم الحياة الزوجية